جاري تحميل ... جندية للمعلومات

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

منوعات

التواصل الفعال مع المراهق

 



التواصل الفعال مع المراهق 

🌸 كن متعاطفًا ومتوازنًا مع ابنك المراهق حاول وضع نفسك مكان ابنك المراهق، وتعامل دائمًا مع المواقف الصعبة من خلال محاولة فهم كيف يشعر المراهق، فإذا لم تشعر بمشاعر المراهق فقد يشعر بالرفض.


لا تجعل التعاطف يعميك عن كونك صوت للعقل

 لا تدع مشاعر المراهق أو مشاعرك تمنعك من التفكير بوضوح والتصرف بمسؤولية


🌸 تجنب الحكم على ابنك المراهق يقوم ابنك المراهق بتجارب جديدة لاكتشاف هويته، فلا تُحبطه، يمكنك رفض أنشطة أو ملابس أو اهتمامات المراهق الجديدة، ولكن تجنب انتقاده،


فذلك يدعمه كي يصبح شخص ناضج. التعبير عن التقدير عندما يكون المراهق عنيدًا، فمن السهل أن تنسى كل الأشياء الجيدة التي قد يقوم بها، حيث يتم التركيز على الأخطاء، لكن الأفعال الإيجابية قد تمر مرور الكرام.


بالتعبير عن امتنانك لتصرفات المراهق الإيجابية، يمكنك إعطاؤه الثقة وتشجيع المزيد من السلوك الجيد .


🌸 احرص على أن تكونًا متاحًا لابنك المراهق من الشائع أن يتحدث المراهق أقل مع والديه في سن المراهقة، ولذا من المهم أن تكون متاحًا عند يقرر التحدث معك، فقد لا تتكرر الفرصة لمناقشة ابنك المراهق ومحاولة تقديم حلول للمشكلات التي تواجهه.


🌸 اجعل ابنك المراهق المعلم إذا كنت ترغب في التواصل مع ابنك المراهق ولكن اهتماماتك تختلف عنه، فاطلب منه أن يعلمك اهتماماته الجديدة، فتشارك الإهتمامات سيجعل المناقشات المستقبلية أسهل في حلها. من خلال جعل ابنك المراهق في دور الخبير، فسيشعر بالاحترام والذكاء، وهذا هو المفتاح في تطوير الاستقلال الصحي.


🌸 احترام الأسرة على الرغم من أن ابنك المراهق قد يرغب في الاستقلال، ولكن من المهم الاحتفاظ بهيكل يربطه بالعائلة، وخلق وقت للعائلة مثل العشاء العائلي والرحلات. ومن المهم أيضًا أن تتعرف على أصدقاء المراهق لتعرف من يؤثر عليه، وادمج الأصدقاء في النشاطات العائلية قدر المستطاع.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *