جاري تحميل ... جندية للمعلومات

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

منوعات

ما علاج العصبية ..!




ما علاج العصبية :

1.  يجب التعود على الاسترخاء في هذه الحياة وعدم التوتر ، فالتوتر هو من أكثر العوامل توليداً للعصبية ، لذلك حاول أخذ جلسات استرخاء بشكل مستمر لتخفف من توترات العمل والحياة بشكل كامل وذلك بأخذ إجازات للسفر والرحلات .


2. ممارسة الرياضة ، يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر ، فالرياضة لها أثر كبير في جعل النفسيّة مرتاحة وهادئة ، كما أنّها تنشّط الدّماغ وتريحه من التفكير في المشاكل وتزيل التوترات .


3. عندما تتعرّض لمشكلة أو موقف فجائي ، خذ نفسا عميقا  وإذا كنت جالساً قم بالوقوف ، وإذا كنت واقفاً إجلس ، فمثل هذه الحركات تقلل من أثر العصبية على نفسيتك .


4. لا تأخذ عبئا أكثر من طاقتك ولا تحمّل نفسك مسؤوليّات أكثر من طاقتك ، فالحياة أبسط من أن تقف على عاتق شخص واحد .


5. نوّع في أنشطتك اليومية وتعلّم أشياء جديدة في حياتك واشعر بإنجازاتك التي تقوم بها ، وأفرح بقدراتك ، ولا تتوتّر وتهتم لإنجاز شيء فقط ففي هذه الحياة الكثير من الأعمال التي تحتاجك وعليك القيام بها .


6. كن بسيطاً ، فكلّما شعرت بالبساطة كلّما كنت مرتاحاً ، فلا تقارن نفسك بأحد ، ولا تحاول تقليد أحد ، فأنت أنت مهما حاولت أن تقلّد شخصيّات ، فعش نفسك وشخصيّتك كما أنت ولا تبالغ في تصرفاتك .


العصبية تأتي من أثر توتّرات حادّة في التفكير تفقدنا السيطرة على إتّخاذ قرارات صائبة ، ، وهذا ما يجعل علاج العصبية علاجاً نفسيّاً ، فالنفسيّة المرتاحة البسيطة هي الأقل توتر والأقل عصبية ، فكما تلاحظ أنّ علاج العصبية  في التخلّص من التوتّر والتفكير المستمر في أمور الحياة المتعبة ، والإنشغال عنها بالأنشطة الرياضية والسفر والتمتّع بقدراتنا ومهاراتنا ، وتعلم أنشطة ومهارات جديدة وإكتساب قدرات لم نكن نكتسبها مسبقا .. 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *